سياسية

الكاظمي يوجه بحماية أمن المواطنين ومقار الفعاليات السياسية والاجتماعية

وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الاثنين، القوات الأمنية بحماية أمن المواطنين ومقار الفعاليات السياسية والإجتماعية، فيما شدد على ضرورة حجز الضبّاط المقصّرين في واجبهم وعزلهم عن مهامهم.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء أن”رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس إجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبينا ان “المجلس اطلع على استعراض شامل للأوضاع الأمنية وجهوزية القوات المسلحة، فضلاً عن متابعة سير العمليات الأمنية في مطاردة  فلول داعش المندحرة”.

وتابع انه “تم التأكيد على الوقوف بحزم امام الممارسات التي تعمل على ضرب السلم المجتمعي او الاساءة الى الرموز الدينية، او مهاجمة المقار الحزبية والاملاك العامة والخاصة”.

وشدد الكاظمي وفقا للبيان “ضرورة منع اي انعكاس سلبي للازمات السياسية على الشارع العراقي”، موجها “القوات الأمنية باتخاذ الحيطة والحذر والاستعداد لأداء الواجب في حماية أمن المواطنين ومقار الفعاليات السياسية والإجتماعية، وبما يؤكد سلامة المواطنين وممتلكاتهم”.

ووجه الكاظمي ايضا “بحجز الضبّاط المقصّرين في واجبهم وعزلهم عن مهامهم، من أجل تعزيز روح الإلتزام بالواجب”.

ورفض المجلس “أي تهديد للسلم الأهلي وتعكير صفو حياة المواطنين”، لافتا الى ان “القوات الأمنية ستتعامل بمهنية وبما يمليه الواجب والقانون تجاه أمن الوطن والمواطن بوجه أي اعتداء أو تجاوز”.

زر الذهاب إلى الأعلى