محلي

سياحة الأنبار: غلق عدد من قاعات المناسبات والمطاعم لمخالفتها شروط السلامة

أعلنت مديرية السياحة في محافظة الأنبار، اليوم السبت، عن غلق عدد من قاعات المناسبات والمطاعم لمخالفتها شروط السلامة، فيما أكدت تراجع واقع السياحة في الحبانية بنسبة 70 بالمئة وحدّدت السبب.

وقال مدير سياحة الأنبار، سنان العيساوي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “تنفيذاً لتعليمات رئاسة الوزراء ووزارة الداخلية وهيئة السياحة بضرورة متابعة المرافق السياحية، وخصوصاً قاعات المناسبات والكافيهات والمطاعم ومدن الألعاب، تم تشكيل لجان مشتركة من سياحية الأنبار والأمن السياحي والدفاع المدني وبالتنسيق مع قيادة شرطة المحافظة، لتنفيذ جولات على تلك المرافق”.
وأشار، إلى أنه “تم غلق عدد من قاعات المناسبات في الرمادي والفلوجة، إضافة إلى غلق عدد من المطاعم لمخالفتها شروط الأمن والسلامة”.
وتابع، “كما تم أخذ تعهدات من أصحاب تلك الأماكن، بإكمال جميع النقوصات وإجراء الكشوفات الخاصة من الدفاع المدني، للسماح بفتحها مجدداً”، مؤكداً، أن “الجولات مستمرة وستشمل جميع نواحي وأقضية المحافظة”.
وعن بحيرة الحبانية، أوضح العيساوي، أن “قلة مناسيب المياه في بحيرة الحبانية، أثرت سلباً على واقع السياحة في المدينة بشكل كبير”، لافتاً، إلى أن “نسبة تراجع دخول السياح إلى المدينة السياحية تقدر بـ 70 بالمئة”، مستبعداً “وجود حلول في الوقت الحاضر بسبب تراجع مناسيب المياه” .

زر الذهاب إلى الأعلى