أمن

ضبط مخالفتين في منفذي ام قصر الشمالي وزرباطية

ضبطت هيأة المنافذ الحدودية / منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط عجلتين محملتين (شاي، قصبة بلاستك) غير خاضعتين للفحص الفني من قبل الشركات الفاحصة والمعتمدة لدى الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ، بعد إنجاز معاملاتها الكمركية من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

واضافت في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، إن “عملية الضبط تمت خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا وتم إحالة ما تم ضبطه إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها”.

وتابعت انه “في منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة تم ضبط حاوية حجم 40 قدماً محملة (مفروشات) عدد (845) قطعة وخلاط كهربائي المنشأ آسيوي ، والمنجزة معاملتها الكمركية من قبل دائرة كمرك بوابة البصرة”، مبينة انه “تم ضبطها خارج الحرم الكمركي عند سيطرة البحث والتحري هيأتنا بعد تدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم تبين وجود (بطانيات) لم يصرح بها من ضمن البضاعة المثبتة في المعاملة الكمركية تهربا من دفع رسوم حماية المنتج مما سببت هدراً بالمال العام”.

واشارت الى انه “تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملة الكمركية في المنفذ الحدودي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى