سياسية

خلال لقاءه ملك الاردن.. الحلبوسي يؤكد دعم السلطة التشريعة للتعاون الثلاثي بما يخدم المصالح المشتركة

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، دعم السلطة التشريعة للتعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري بما يخدم المصالح المشتركة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “تقدم” نسخة منه، التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الأحد، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين”.

واضاف البيان، ان “رئيس البرلمان رحَّب بجلالة الملك عبد الله الثاني”، مشيرا إلى “تاكيد رئيس المجلس على أهمية استمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين والجارين”.

 واشاد رئيس البرلمان “بمواقف المملكة الداعمة للعراق”، مؤكدا “دعم السلطة التشريعة للتعاون الثلاثي العراقي الأردني المصري بما يخدم المصالح المشتركة”.

واوضح البيان، ان “اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مجالات السياسة والاقتصاد والاستثمار، وأهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية كالمدن الصناعية المشتركة ومشاريع الطاقة والربط الكهربائي، كما ناقش اللقاء التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعمل على تعزيز الاستقرار في المنطقة”.

وأكد الملك عبد الله “دعم بلاده الكامل لحفظ أمن وسيادة العراق، والوقوف إلى جانبه لتحقيق الاستقرار”، معبِّرا عن سعادته بزيارة بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى