سياسية

رئيس الجمهورية ومستشار الأمن القومي يؤكدان أهمية ترسيخ الاستقرار الأمن

شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، على ضرورة أتمتة الجامعات وتطوير مناهجها التدريسية من خلال التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية، مؤكداً على أهمية دعم الطلبة المتميزين وتنمية مهاراتهم.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي، لرئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أستقبل في قصر بغداد، رئيسي جامعتي القادسية وسامراء كاظم الجبوري، صباح علاوي”.

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، “أهمية دور الجامعات العراقية في ترسيخ الثقافة والهوية الوطنية القائمة على تكريس مفهوم المواطنة الصالحة وتكريس المبادئ والقيم الديمقراطية في البلاد”، مشددا على “ضرورة أتمتة الجامعات، وتطوير مناهجها التدريسية من خلال التعاون والتنسيق مع الجامعات العالمية والمراكز العلمية والبحثية الدولية”.

وأشار إلى “أهمية دعم الطلبة المتميزين وتنمية مهاراتهم وتوجيههم وتحفيزهم ليصبحوا قادة وبناة قادرين على تحمل المسؤولية والمشاركة في تطوير البلد وتقدمه في المجالات كافة”.

بدورهما، قدّم رئيسا جامعتي القادسية وسامراء “موجز عن إنجازات الجامعتين وخططهما المستقبلية لتوسيع مجالات البحث العلمي والدراسات العليا وتطوير العملية التعليمية والأكاديمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى