محلي

الانبار.. نسب انجاز متقدمة في طريق حيوي يربط الرمادي بمناطق الشريط الحدودي مع سوريا

أعلن مدير بلدية جبة محافظة الانبار قطري العبيدي، الجمعة، تحقيق نسبة انجاز متقدمة بإنشاء طريق حيوي يربط مركز مدينة الرمادي بمناطق الشريط الحدودي مع سوريا.

وقال العبيدي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “حكومة الانبار المحلية وبالتنسيق مع الجهات المعنية الساندة لإنشاء ممر ثاني لطريق الموت الذي يربط مركز مدينة الرمادي وصولا الى قضاء القائم المحاذي للشريط الحدودي مع سوريا غربي الانبار في خطوة تهدف الى الحد من الحوادث المرورية “.

وأضاف، أن “طول الطريق يبلغ نحو 283 كم وبمبلغ مالي يقدر بـ283 مليار دينار ويعد من اهم المشاريع الحيوية في الانبار”، مبينا ان “هيئة الطرق والجسور احالة المقطع الاخير من الطريق الذي يربط مناطق شرق ناحية البغدادي بقضاء هيت وصولا الى قضاء حديثة غربي الانبار وبطول 33 كم الى شركة الاشتر للمقاولات تمهيدا لإنجازه بشكل كامل”.

وأوضح، ان “10 شركات محلية تقوم بعملية انشاء ممر ثاني لما يسمى بطريق الموت كون ان الطريق مصمم سابقا بممر واحد وان نسبة الانجاز في مختلفة المقاطع وصل الى نسب انجاز متقدمة”.

يشار الى ان وزارة النفط خصصت مبلغ 87 مليار دينار لدعم جهود انجاز ممر ثاني يربط مركز مدينة الرمادي بالمناطق الغربية لإنعاش حركة التبادل التجاري والحد من الحوادث المروية التي تسجل وبشكل يومي على ما يسمى بـ”طريق الموت”.

زر الذهاب إلى الأعلى