سياسية

العراق وفرنسا يتفقان على تنسيق المواقف تجاه التحديات والازمات الاقليمية والدولية

اتفق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على تنسيق المواقف تجاه التحديات والازمات الاقليمية والدولية، بالشكل الذي يخدم مساعي حل النزاعات وتقريب وجهات النظر.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون المشترك بين بغداد وباريس”.

واكد الكاظمي خلال الاتصال على “علاقة العراق التاريخية الوثيقة مع فرنسا، ومواقفها الايجابية تجاه قضايا المنطقة”، مشيدا “بدور فرنسا ودعمها للعراق في مجال الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”، مشيرا الى “اهمية تطوير التعاون الثنائي بين العراق وفرنسا في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والثقافية، الى جانب توفير البيئة المناسبة لعمل الشركات الفرنسية والاستثمار في العراق”.

من جانبه جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “دعمه للحكومة العراقية، وتجربة العراق الديمقراطية في ظل ما تواجهه من تحديات، واكد استعداد فرنسا لتقديم مختلف أوجه الدعم الذي تحتاجه الحكومة العراقية في التحضير للانتخابات المبكرة، وتأييد فرنسا للقرار الاممي بارسال مراقبين لاسناد عمل مفوضية الانتخابات”.

كما اثنى الرئيس ماكرون، بحسب البيان، على “دور العراق الاقليمي في تقريب وجهات النظر”، معبرا عن “تفاؤله بان الدور المتنامي للعراق في هذا المجال سيكون له اثر مستدام في تحقيق الاستقرار الذي ستنعكس اثاره ايجابيا على جميع الاطراف”.

واتفق الجانبان، على “استمرار التواصل بينهما، من اجل تنسيق المواقف تجاه التحديات والازمات الاقليمية والدولية، بالشكل الذي يخدم مساعي حل النزاعات وتقريب وجهات النظر”.

زر الذهاب إلى الأعلى