سياسية

العراق والسعودية يوقعان اتفاقيات بمجال الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات

وقع وزير المالية، علي علاوي، اليوم الخميس، مع نظيره السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، اتفاقيات بمجال الازدواج الضريبي وتمويل الصادرات.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير المالية، في بيان أن الأخير “وقع مع الوفد الذي  ترأسه دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي و عدد من الوزراء وشخصيات رفيعة المستوى بناء على الدعوى الموجه الى رئيس الوزراء من المملكة العربية السعودية لغرض تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين” .

وأضاف: “واستكمالًا الى اعمال المؤتمر المجلس التنسيق العراقي – السعودي الذي عقد في بغداد كانون الثاني ٢٠٢٠ حيث وقع عن الحكومة العراقية وزير المالية الدكتور علي عبد الامير علاوي اتفاقية منع الازدواج الضريبي، و وقعها عن الجانب السعودي السيد وزير المالية السعودي”.

ولفت إلى أن “الوزير اتفاقية تمويل الصادرات السعودية، ووقعها عن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية”.

وأكمل البيان، “بالإضافة الى توقيع الحكومة العراقية ثلاثة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مشتركة بين الجانبين العراقي والسعودي تمثلت بمجال التخطيط التنموي للتنويع الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص،   واتفاقية بمجال الثقافة واتفاقية بمجال الاعلام.

وأشار إلى أن “هذه الخطوات تأتي لاستكمال اعمال المجلس التنسيقي العراقي – السعودي لدعم وتعزيز مصلحة البلدين الشقيقين في مجالات السياحة والاقتصاد والامن والتنمية والتجارة التي ستسهم في دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الاجنبية وتعزيز الايرادات من خال تحقيق التنمية الاقتصادية”.

زر الذهاب إلى الأعلى