سياسية

وزير المالية: زيادة ملفتة بإيرادات الكمارك

أكد وزير المالية علي علاوي، ان هناك زيادة ملفتة في ايرادات الهيئة العامة للكمارك.

وقال علاوي في بيان تلقته “تقدم” إنه “لوحظ خلال الفترة الاخيرة قيام بعض الوكالات والقنوات التلفزيونية بتوجية بوصلتها نحو كوادر وزارة المالية والدوائر التابعة لها من خلال فبركة بعض الاخبار بنسب واعادة تصريحات سابقة التي تصب في مصلحة بعض الجهات والنيل من سياسة الاصلاح الاقتصاد التي تبنتها وزارة المالية”.

وأضاف “تقوم بعض الجهات من خلال اعلامها الاصفر بنشر اخبار غير صحيحة بالضغط على الهيئة العامة للكمارك التابعة لوزارة المالية وحيث تهيئ الهيئة لاستراتيجية جديدة ذات افق واسع يتماشى مع حجم الاعمال المناطة بها وحسب توجيهات وزير المالية لإدخال نظام الاتمتة في عملها للقضاء على الفساد في المنافذ الحدودية والتي ستسهم هذه الاستراتيجية بتحقيق ايرادات كمركية حقيقية والتي تعتبر مصدرآ من مصادر تمويل الموازنة العامة للدولة”.

وتابع “قامت الهيئة بتفعيل الدور الرقابي والتدقيق الذي حد من عملية التهرب الكمركي وزيادة ايرادات الكمركية ، كما احبطت الهيئة العامة للكمارك محاولات لتهريب اكثر من “٢٠٠”  حاوية بمختلف البضاعة ومصادر اكثر من “٥٠” شاحنة خلال الشهر السابق التي ارادت اضعاف الاقتصاد العراقي لمخالفتها للضوابط والتعليمات الكمركية النافذة”.

واتم “نوجه رسالتنا الى كافة الوسائل الاعلامية دائما بتوخي الدقة واعتماد المهنية الصحفية بنقل الاخبار وعدم نقل الاخبار التي تسهم بأثارة الراي العام”.

زر الذهاب إلى الأعلى