محلي

أمانة بغداد: خطط ومقترحات لمعالجة المجاري ومواجهة الأمطار

كشفت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، عن عدة خطط ومقترحات لمعالجة المجاري ومواجهة الأمطار، فيما أوضحت أسباب حدوث التخسفات.

‏وقال المتحدث باسم أمانة بغداد، محمد الربيعي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن ” أمانة بغداد ومنذ وقت مبكر باشرت بالتهيؤ لموسم الأمطار من خلال تنفيذ حملات لتنظيف الخطوط والشبكات الفرعية والرئيسة إضافة إلى إصلاح التخسفات التي تحدث في خطوط تصريف ضمن قواطع البلدية “.

واشارالربيعي الى ان “هذه التخسفات تحدث بسبب قدم الشبكات وتهالكها وزيادة الضغط عليها”، لافتاً الى انه “هناك خطط ومقترحات اعدت لمعالجة المشاكل التي تعانيها شبكة التصريف”.

واضاف ان “امانة بغداد شكلت غرفة عمليات برئاسة أمين بغداد وعضوية السادة الوكلاء والمديرين العامين للدوائر البلدية”، مبيناً ان “هناك أدوار ‏ستوزع على الجميع في حالة سقوط الامطار إضافة إلى التنسيق مع محافظة بغداد والوزارات الخدمية الأخرى ومنها وزارة الكهرباء لتأمين الخطة عند سقوط الامطار خلال موسم الشتاء”.

واكد الربيعي، أن “هناك حلولاً لمواجهة موسم الأمطار الحالي أو المستقبلي من خلال إنشاء مضخات مجار حديثة ستُحدث الفارق في مسألة سحب مياه الأمطار”، لافتاً إلى أن “الحكومة الحالية هي حكومة خدمات وطنية، إذ سيعمل أمين بغداد والمحافظون ومدراء البلديات على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم بعد أن دفعوا ثمن الأزمات المتكررة خلال السنوات الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى