سياسية

رئيس الجمهورية: العراقيون يستعيدون ذكرى استشهاد الإمام الكاظم(ع) في ظل ظروف معقدة

قدم رئيس الجمهورية برهم صالح، الاربعاء، تعازيه بذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم.  

وقال صالح في بيان،في هذه المناسبة العظيمة، ذكرى استشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام)، أتقدمُ بخالص العزاء إلىالشعب العراقي، وإلى الأمة الإسلامية“.   

وأضاف،هي ذكرى خالدة تُلهمنا التمسك بالقيم النبيلة التي ضحى من أجلها الإمام الكاظم وآل بيته الأطهار، متجسدة بأسمى المعانيوالعبر في التضحية والفداء وتحمّل الصعاب بصبر وإلاصرار على الالتزام في طريق الحق والخير والسلام، ورفض الظلم والذل، ورفع رايةالكرامة الإنسانية“.   

وتابعيستعيد العراقيون الذكرى الأليمة هذا العام، في ظل ظروف معقدة تكتنفها تحديات كبيرة، والأخطر بينها هو مواجهة وباء كوروناالذي بات يشكّل تحدياً خطيراً للإنسانية جمعاء، ويتطلب تضافر جهود الجميع للحماية من آثاره المتعددة، إلى جانب الحفاظ على أمن البلدوسلامته ومنع العابثين من زعزعة استقراره“.   

وحياالجموع الحاشدة ومواكب العزاء القائمة في خدمة الزائرين، والقوات المسلحة التي بذلت جهودا كبيرة في حماية الزائرين القادمين إلىمدينة الكاظمية المقدسة، وندعو من الله عز وجل أن يحفظهم ويحفظ العراقيين جميعاً“.   

ودعا صالح أنذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام) دافعاً ومحفزاً لوحدة الجميع بما يدعم جهود الدولة والخيريين في البلد من أجلأمن وسلام المواطنين وازدهاره“.   

زر الذهاب إلى الأعلى