رياضة

جيرارد: جماهير ليفربول لا ترغب في تعييني بدلاً من كلوب

أكد مدرب رينغرز، ستيفن جيرارد، أنه يحلم بقيادة ليفربول في يوماً ما، لكنه لا ينوي بأي شكل خلافة المدرب الحالي يورغن كلوب، الذي يتعرض للضغط بسبب الانهيار المفاجئ، والتراجع الواضح في المستوى.

تولى جيرارد تدريب رينغرز في 2018، وقاده هذا الموسم لإحراز لقب الدوري الإسكتلندي الممتاز لأول مرة منذ 2011، ليحرم سلتيك من الفوز بلقب الدوري للموسم العاشر توالياً.

وتسبب هذا النجاح في ترشيح جيرارد لخلافة كلوب، الذي توج فريقه ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، لكنه إنهار هذا الموسم، وخسر ثماني مرات في الدوري منذ يناير (كانون الثاني)، وبات يحتل المركز الثامن.

ورشح البعض كلوب كبديل محتمل للمدرب يواخيم لوف، عندما يرحل عن تدريب منتخب ألمانيا بعد بطولة أوروبا في الصيف المقبل، رغم أن مدرب ليفربول قال إنه لن يكون متاحاً لتدريب بلاده.

وقال جيرارد لمحطة آي.تي.في نيوز التلفزيونية: “جماهير ليفربول لا تريد أن أصبح أنا المدرب، إنهم يرغبون في استمرار كلوب في تدريب الفريق، وأنا أتفق معهم تماماً”.

وأضاف: “لا يجب الحديث عن ذلك، لدينا أحد أفضل المدربين يقود نادينا خلال الوقت الحالي”.

وتابع: “لدي مهمة عمل هنا، لا أعتقد أنه من المناسب الحديث عن ذلك، أتمنى استمرار يورغن في ليفربول لسنوات عديدة”.

وقضى جيرارد 17 موسماً في ليفربول كلاعب، ونال لقب دوري أبطال أوروبا 2005، كما عمل كمدرب لفريق الشباب في النادي، قبل أن ينتقل إلى تدريب رينغرز.

زر الذهاب إلى الأعلى