رياضة

برشلونة يخفض حجم رواتب اللاعبين 520 مليون يورو

بدأ نادي برشلونة “مفاوضات مبدئية” مع الفريق الأول لخفض حجم الرواتب وملائمتها مع الوضع الاقتصادي العالمي الجديد، وهي المسألة التي اعترف نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية، جوردي مويكس بأنها “ليست سهلة”.

وخلال الموسم الأخير تمكن النادي الكاتالوني من خفض حجم رواتب اللاعبين بنسبة 6%، ليصل إلى 520 مليون يورو، ما يعني ترشيداً بقيمة 42 مليون يورو.

وقال المسؤول “ندرس الطرق المتاحة. لم يحدث اتصال رسمي بعد، لكن في ظل الوضع الحالي لكرة القدم العالمية، علينا أن نتخذ مجموعة من الإجراءات. نعمل حالياً على هذه المسألة”.

وأشار مويكس إلى أن الوضع موجود في عدة قطاعات في النادي وشمل تخفيض النفقات العملياتية بجانب نفقات طاقم العمل.

وأضاف المسؤول “بالنسبة للقطاع الرياضي، أخذنا في الحسبان بعض المعايير التي تحددها الأمانات الفنية. اتخذنا قرارات كذلك لتعزيز العمليات الرياضية وملائمتها مع الوضع الحالي”.

وتفادي المسؤول الإشارة إلى المبلغ الذي تم توفيره من رحيل كل من الأوروغواياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال والكرواتي إيفان راكيتيتش، لكنه أشار إلى كونه جيد.

ووفقاً لمصادر متنوعة فبلغ التوفير في حالة سواريز 23.4 مليون يورو سنوياً، مقابل 13.3 مليون لراكيتيتش وتسعة ملايين لفيدال.

وقال مويكس “إنها مسألة ترتبط بسرية التعاقدات. حدث تحرر من حجم الرواتب، لكن المسألة لا ترتبط بهذا فقط، وإنما بتجديد تعاقب الأجيال في الفريق، مع منح الأولوية للتقييم الفني والكروي على ذلك الاقتصادي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى