سياسية

رئيس الجمهورية يؤكد للسفراء الجدد ضرورة مواجهة التحديات وتخفيف توترات المنطقة

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، الاثنين، مع عدد من السفراء الجدد ضرورة العمل الدولي المشترك لمواجهة التحديات وتخفيف توترات المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان إن “برهم صالح تسلم اليوم في قصر السلام ببغداد، أوراق اعتماد سفراء كل من جمهورية مصر العربية وليد محمد إسماعيل، وأستراليا باولا إليزابيث كانلي، وإندونيسيا ايلمار ايوان لوبس والبرازيل لويس ايفالدو”.

وأكّد صالح خلال استقباله السفراء كلاً على حدة، على أن “العراق يتطلع نحو تعزيز علاقاته السياسية والاقتصادية والتجارية، ويدعم التنسيق الدولي والإقليمي من أجل مواجهة التحديات العالمية المختلفة، وتخفيف التوترات وإرساء السلام في المنطقة، ومواصلة الحرب على الجماعات الإرهابية”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى “أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري”، لافتاً إلى أن “البلد يتطلع نحو البناء والأعمار، عبر تعزيز فرص الاستثمار في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات العلمية والثقافية”.

وبحسب البيان، عبّر صالح عن” أمنياته للسفراء الجدد بالنجاح في أداء مهامهم الجديدة، وبما يسهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وبلدانهم”. .

من جانبهم، “قدّم السفراء شكرهم وتقديرهم لرئيس الجمهورية، معربين عن تطلعاتهم في تطوير العلاقات مع العراق في مختلف المجالات وبما يعزز الأواصر المشتركة”.

زر الذهاب إلى الأعلى