سياسية

الكاظمي يبحث مع سفير الفاتيكان ترتيبات زيارة البابا الى العراق الشهر المقبل

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، مع سفير الفاتيكان في بغداد ميتجا لسكوفر، ترتيبات الزيارة المقررة لقداسة البابا فرنسيس الى العراق الشهر المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي إستقبل ميتجا لسكوفر، سفير الفاتيكان في بغداد، وجرى خلال اللقاء بحث ترتيبات الزيارة المقررة لقداسة البابا فرنسيس الى العراق الشهر المقبل”.

وأكد الكاظمي، إن “زيارة قداسة البابا ستسهم في ترسيخ الاستقرار، وإشاعة روح التآخي في العراق وفي عموم المنطقة، وإن جهود قداسته مشهود لها حول العالم في الحد من الصراعات، وتغليب الحكمة والعقل وإعلاء قيمة الإنسان، فوق كل المصالح السياسية والنزاعات والحروب”، مبينا ان “العراق حكومة وشعبًا بكل أطيافه وألوانه المتآزرة ينظرون بعين الترحيب والإجلال لهذه الزيارة الكريمة، ويكبرون جهود قداسته في دعم القضايا الحقّة ومواجهة التطرّف وبث روح التسامح في الإنسانية جمعاء”.

من جانبه أعرب سفير الفاتيكان في العراق “عن تقديره وامتنانه الكبيرين للحكومة العراقية، لجهودها في  تسهيل اجراءات الزيارة التاريخية التي سيقوم بها قداسة البابا فرنسيس الى العراق الشهر المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى