سياسية

الكاظمي يؤكد على ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي مع دول الخليج

اكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، على ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي وتعزيز التبادل التجاري مع مجلس التعاون الخليجي.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان صحفي، ان “الكاظمي إستقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف والوفد المرافق له”، مبينا ان “الكاظمي اكد ، خلال اللقاء، “سعي العراق لتمتين علاقاته مع دول مجلس التعاون الخليجي، والى تحقيق التكامل مع الأشقاء في دول المجلس بمختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية،  لاسيما وأن تلك العلاقات لم تصل بعد إلى ما يتطلع له العراق”.

وشدد الكاظمي على “ضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي وتعزيز التبادل التجاري”، لافتا الى “ترحيب العراق ومباركته لجهود المصالحة الخليجية، مشددا على ضرورة أن يكون الحوار أساساً في حل المشاكل العالقة بين دول المنطقة”.

واشار الى “إيمان العراق بأهمية الحوار، لاسيما وان التطورات الحالية، الإقليمية والدولية، سيكون لها انعكاسات على جميع دول المنطقة، الأمر الذي يحتم عليها العمل سوية وفق مبادئ الحوار لتلافيها”، مشددا على “أهمية متابعة الملف الإستثماري وتعهدات مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت، لما لها من أثر في تحقيق الاستقرار الإقتصادي والاجتماعي والأمني في العراق، ما ينعكس على أمن المنطقة بشكل عام، ولفت الى أن هذا يأتي متزامنا مع جهود العراق في محاربة الإرهاب،  والحملة المستمرة لملاحقة فلوله”.

من جانبه أكد الحجرف “دعم المجلس للعراق في تحقيق أمنه واستقراره وسيادته، وهو ما تجسد في إعلان العُلا الصادر عن قمة دول المجلس الاخيرة، وأكد أن دول المجلس تثني على تجربة العراق الناجحة في مجال مكافحة الارهاب، كما أعرب عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين لاسيما في الحادث الإرهابي الجبان في ساحة الطيران”.

كما بين الحجرف أن “ملف الربط الكهربائي قد وصل إلى مراحل متقدمة، وأن دول المجلس جادة في مواصلة عقد اللقاءات الثنائية من أجل المضي به قدما”.

زر الذهاب إلى الأعلى