سياسية

السوداني: الحكومة جادة في تحقيق نهضة اقتصادية بالعراق

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، العمل على توفير بيئة استثمارية جاذبة للمستثمرين من خارج العراق.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن السوداني استقبل، صباح اليوم، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين من دولة قطر الشقيقة، برئاسة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني”.

وأشار السوداني، خلال اللقاء، إلى “انفتاح العراق اقتصادياً على محيطه الإقليمي والدولي، والعمل الجاد لتأسيس شراكات بنّاءة في مجال الاستثمار، وذلك في ظل الفرص الاقتصادية المتاحة التي أطلقتها الحكومة، لاسيما في مجال الطاقة المتجددة، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب والبتروكيمياويات”.

وأضاف، أن “الإجراءات العديدة التي اتخذتها الحكومة منذ بداية تشكيلها، في سبيل توفير بيئة استثمارية ملائمة وجاذبة سواء للمستثمر المحلي أو للمستثمرين من خارج العراق”، مؤكداً “جدية الحكومة في تحقيق نهضة اقتصادية تعزز مسار التنمية في البلد”.

من جانبه، عبر رئيس وفد رجال الأعمال القطري الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني عن امتنانه “للقاء رئيس مجلس الوزراء، وحرص الحكومة على التعاون مع الشركات القطرية الكبرى”.

وشدد أعضاء الوفد “الاستعداد للعمل في العراق، وإيجاد شراكات ستراتيجية مع رجال الأعمال والقطاع الخاص في العراق الذي أصبح بيئة رحبة للاستثمار”.

زر الذهاب إلى الأعلى