سياسية

السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور السادة أعضاء المجلس.

وجرى خلال الاجتماع، بحسب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول ، “بحث تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، وجهود القوات الأمنية بمختلف صنوفها في محاربة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية، ومكافحة الجريمة المنظمة وملاحقة تجار المخدرات”.
وشهد الاجتماع بحث إنشاء منظومة معلوماتية رصينة متكاملة للعدالة الجنائية، مدعمة بقاعدة بيانات تتضمن الارشيف القضائي وفق المعايير الدولية المعتمدة، يتم من خلالها تعقب حركة الاشخاص المتهمين بارتكاب جرم معين وبما يتناسب مع معايير العدالة الجنائية، من أجل دعم تحقيق القضاء العادل والعاجل، وبما يضمن اختصار الاجراءات، ويساعد في تقليل الكلفة واختصار الوقت.

كما بحث الاجتماع، الاتفاق الامني المشترك بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية الخاص بمسك الحدود بين البلدين، الذي تم بعد زيارة وفد عراقي برئاسة مستشار الامني القومي إلى طهران، ناقش خلال زيارته، التنسيق الأمني الكامل بين العراق وايران انطلاقاً من مبدأ حسن الجوار، إذ باشر الطرفان بتنفيذ بنود الاتفاق، المتمثلة بمسك الشريط الحدودي من قبل البلدين ومنع المظاهر المسلحة على طول هذا الشريط.

وفي إطار التنسيق الأمني مع مختلف دول الجوار، وجه السيد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالتواصل مع نظيره التركي بشأن تفعيل اللجان الامنية الثنائية لمعالجة المشاكل الامنية الحدودية.

كما ناقش المجلس عدداً آخر من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ الاجراءات اللازمة بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى