سياسية

عقيل عباس: لا أدلة على عمليات اسرائيلية “سرية” في العراق

استبعد الاكاديمي والباحث العراقي المقيم في الولايات المتحدة الامريكية، عقيل عباس، تنفيذ اسرائيل لعمليات “سرية” في العراق، مشيرا الى ان التصريح الذي ادلى به وزير الدفاع الاسرائيلي غامض وغير مفهوم.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قد ألمح في وقت سابق، إلى أن بلاده ردت في العراق واليمن وإيران على هجمات ضدها مع اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة.

وقال عباس  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “تصريح الوزير الاسرائيلي غالانت غامض وغير مفهوم، ولا اعتقد انه يتحدث عن عمليات اسرائيلية سرية في العراق”، مبينا انه “ربما يقصد بهذا الحديث التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ومعها فرنسا وبريطانيا، والذي اعلن تأييده ودعمه لعمليات اسرائيل في حربها على غزة”.

واضاف الباحث، ان “التحالف هذا اعلن دعمه لاسرائيل وقام بإرسال السفن الحربية الى البحر الاحمر لردع الحوثيين”، لافتا الى ان “حديث غالانت قد يذهب باتجاه التحالف الغربي، لاسيما وانه استخدم مفردة (نحن) في اشارة الى التحالف الغربي غير المعلن لدعم اسرائيل في هذه الحرب”.

واوضح عباس، الى انه “لا اعتقد ان هذا الحديث يشير الى عمليات سرية اسرائيلية في العراق، ولا توجد ادلة على مثل هذه العمليات”.

زر الذهاب إلى الأعلى