سياسية

المفوضية: لا موعد محدد لانهاء العد والفرز اليدوي 

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، عدم وجود موعد محدد لانهاء العد والفرز اليدوي للصناديق المتبقية والتي لم يتم ارسال نتائجها الكترونيا.

وذكرت مساعدة المتحدث باسم المفوضية نبراس أبو سودة إن “المفوضية لم تحدد موعدا نهائيا لانهاء العد والفرز اليدوي في جميع المحافظات”، مشيرة الى ان “المواعيد التي طرحت كانت توقعات من المفوضية بان يتم الانتهاء من العد والفرز اليدوي بغضون 5 أيام ابتداء من يوم الخميس الماضي”.

وأشارت الى ان “العد والفرز اليدوي انتهى في 11 محافظة والمتبقي صلاح الدين والانبار ونينوى وبغداد بجانبيها الكرخ والرصافة وجميع النتائج جاءت متطابقة بنسبة 100% بين العد الالكتروني والعد لاليدوي”، مبينة ان “العدد الأكبر من الصناديق يوجد في الكرخ والرصافة حيث يبلغ اكثر من 570 صندوقا من اصل 2038 صندوقا مشمولا بالعد والفرز اليدوي من صناديق الاقتراع الخاص والعام”.

وأوضحت انه “من المتوقع الانتهاء من العد والفرز اليدوي بالكامل خلال هذا الأسبوع، وبعدها سيتم تدقيق النتائج واعلانها، ومن ثم يفتح باب الاعتراض حيث يتاح الاعتراض للأحزاب والكتل السياسية بناء على اشرطة النتائج التي يمتلكها وكلاء الأحزاب والتحالفات”.

زر الذهاب إلى الأعلى