سياسية

نائب يحذر من مخاطر وشبهات تزوير تحيط العملية الانتخابية في ديالى

حذر النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي، من مخاطر وشبهات تزوير تحيط العملية الانتخابية في المحافظة وباقي مناطق العراق بسبب حالة التخبط التي رافقت عملية التصويت الخاص والخشية من تكرارها في التصويت العام.

وقال الدهلكي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “هنالك العديد من الملاحظات والخروقات التي رافقت العملية الانتخابية خلال التصويت الخاص يوم امس السبت، سواء من توقف بعض الاجهزة او تأخر العد والفرز اليدوي الى منتصف الليل لاسباب واهية لم نجد لها اي مبرر، ما يعطي إشارات ومخاوف من وجود عمليات تزوير وتغيير في النتائج”.

واضاف الدهلكي، ان “المفوضية اجرت عدة عمليات محاكاة للانتخابات وكانت تؤكد في جميعها بأنها تجارب ناجحة، لكن ما حصل في التصويت الخاص يعطينا مخاوف من تكرار هذا الأمر ما يخدش في شفافية ونزاهة الانتخابات و يقرع ناقوس الخطر قبيل بدء التصويت العام”.

ودعا الدهلكي، مفوضية الانتخابات الى “توضيح جميع الخروقات واسبابها وتقديم الضمانات الكاملة لضمان عدم تكرارها على اعتبار ان هذه الانتخابات هي الفرصة الاخيرة امام المفوضية وكل مفاصل التجربة الديمقراطية”، محذرا من ان”أي تكرار لهذه الخروقات والتخبط في التصويت العام معناه إعلان وأد التجربة الديمقراطية والانتخابات في العراق وانهاء اخر ما تبقى من الثقة بين الجماهير والعملية السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى