سياسية

رئيس الجمهورية يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات المحلية

أصدر رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، بياناً يخص الانتخابات المحلية، فيما حث على المشاركة الفاعلة وتحقيق عملية انتخابية ناجحة تحترم إرادة الناخبين وتضمن العدالة والمساواة والتقيد بمبادئ الدستور والقوانين.

وقال رئيس الجمهورية، في بيان حول انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، إن “استحقاق الانتخابات ترسيخ دستوري لمبادئ الديمقراطية والوسيلة الأهم للتداول السلمي للسلطة، ولتعبير المواطنين عن إرادتهم الحرة”.

وأضاف، أن “انتخاب مجالس المحافظات المقبلة مهمة جداً خصوصا في هذه الفترة التي تتواصل فيها جهود الحكومة من أجل البناء والإعمار وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاج إليها المواطن”.

وحث رشيد، “أبناء شعبنا الكريم من أجل الخروج للمشاركة الفاعلة والحيوية في هذا الاستحقاق الانتخابي”.

وتابع: “إذا كان لبعض الانتخابات السابقة أن شابتها شائبة، فهذا يحصل في كثير من العمليات الانتخابية في كثير من دول الديمقراطية الراسخة، ويمكن معالجته والتخلص منه بممارسة المواطن لحقه الانتخابي وبمراقبة الشعب لأداء مختلف السلطات”.

وحث “كل مَن له حق التصويت على المشاركة الفاعلة لاختيار أعضاء مجالس المحافظات من أجل خدمة أفضل ومدن أكثر عمراناً وحياة ألطف يستحقها العراقيون”.

وأهاب رشيد، “بكل المعنيين بإدارة العملية الانتخابية لمواصلة الجهود اللازمة من أجل تحقيق عملية انتخابية ناجحة تحترم إرادة الناخبين وتضمن العدالة والمساواة والتقيد بمبادئ الدستور والقوانين”.

وختم قائلاً: “تمنياتي بالتوفيق للجميع، وبالنجاح في انتخاب من يمثلون إرادة الشعب في بناء دولة ديمقراطية حرة وكريمة وعادلة مع الجميع”.

زر الذهاب إلى الأعلى