سياسية

المفوضية تقيم مستوى الاقبال على البطاقات البايومترية وتحدد نهاية الحملة الانتخابية

قيمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مستوى الاقبال على البطاقات البايومترية ووصفتها بـ”الممتاز” فيما حددت 15 كانون الاول 2023 نهاية الحملة الانتخابية.

وقال عضو الفريق الاعلامي للمفوضية الحسن قبس في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المفوضية اكملت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في موعدها المحدد، وتعمل حاليا على توزيع ماتبقى من البطاقات البايومترية وستنتهي منها خلال الايام القليلة المقبلة”.

واضاف “تم توزيع عدة الاقتراع من المواد التي وصلت لكافة المحافظات، ومهمتنا الرئيسية تهيئة الاجواء المناسبة لايصال الناخب الى صندوق الاقتراع بالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية”.

وتابع قبس “وفرنا جميع التسهيلات لجميع الناخبين، وتوزيع بطاقة الناخب مستمرة والاقبال ممتاز في بغداد والمحافظات”، منوها الى “تسجيل اكثر من 600 خرق انتخابي لغاية اليوم واكثر من 400 شكوى تمت معالجتها انياً ولغاية الان الوضع مسيطر عليه والخروقات محدودة لم ترتقي الى حرمان اي مرشح من الانتخابات”.

واشار الى “الغرامات تراوحت من 500 الف الى 5 ملايين دينار والمفوضية جهة تنفيذية دورها اجراء الانتخابات بشكل سلس بعيدا عن التجاذبات”.

قبس اكد “الوصول الى المستوى الثالث من تدريب موظفي الاقتراع ومن المؤمل الانتهاء من تدريبهم قبل ايام من الانتخابات وجميع اعلانات المرشحين والكيانات ستتوقف في تاريخ 15 كانون الاول”.

واردف “المفوضية اتخذت جميع الاجراءات بما يخص الامن السيبراني حيث تم التعاقد مع شركة فاحصة ومختصة في تامين الوسط الناقل والتقارير التي وردت ايجابية وهي رسالة اطمئنان للشعب العراقي بان جميع البيانات مؤمنة 100%”.

وختم قبس بالقول “قانون الانتخابات نص على ان يكون الاقتراع حصرا بالبطاقة البايومترية ومليون و31 الف ناخب حدثوا سجلاتهم استعداد ليوم الانتخابات”.

زر الذهاب إلى الأعلى