سياسية

محما خليل: القوانين المعطلة لا تقرّ بجلسات هامشية

أكد النائب محما خليل، على ان المنافسات السياسية اضعفت الدور التشريعي والرقابي لمجلس النواب، والتقاطعات بين الاطراف عطلت تشريع القوانين المهمة، فيما دعا قادة الكتل للضغط على نوابهم والاسراع بعقد الجلسات واكمال تشريع القوانين المهمة.

وكان المستشار القانوني لمجلس النواب، هاتف الركابي، قد أشار في وقت سابق الى امكانية ترحيل 170 مشروع قانون وردت من السلطة التنفيذية إلى الدورة البرلمانية المقبلة، وستعود تلك المشاريع للسلطة التنفيذية (مجلس الوزراء) لكي يحيلها مرة أخرى للدورة المقبلة إذا لم يُشرّع البرلمان تلك القوانين.

وذكر النائب محما خليل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المنافسات السياسية اضعفت دور البرلمان وادت الى تعطيل تشريع القوانين”، لافتا الى ان “الآمال كانت معقودة على الدورة البرلمانية الحالية كون الاعضاء جاءوا نتيجة قانون انتخابات تميز بنظام تعدد الدوائر وجاء بنواب مستقلين ومعارضين، ولكن للآن لم يفلح البرلمان بمهامه التشريعية والرقابية”.

واضاف، ان “على الكتل السياسية ورؤساء الكتل والمراجع السياسية الضغط على نوابها، والاسراع بانعقاد الجلسات من اجل اكمال كافة القوانين المعطلة”.

ودعا خليل الى ان “لا تكون جلسات المجلس هامشية، وانما تكون جلسات ذات جدوى، ويتم فيها تشريع القوانين المهمة والصحيحة والمثمرة، والتي تخدم المواطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى