سياسية

نائب عن ديالى يُعلق على أحداث “العمرانية” ويكشف عن تعهد للسوداني

علق النائب عن محافظ ديالى مضر كروي، على احداث “العمرانية”، فيما أشار الى أن المحافظة تشهد قبل كل انتخابات خروقات امنية لـ”عرقلة التصويت”.

 وأكد الكروي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “مجزرة العمرانية في ديالى جاءت بعد استقرار أمني نسبي دام 9 أشهر”، مبينا أن “سقوط 11 شهيدا و9 جرحى بينهم حالات حرجة في هجوم مزدوج قرب قرية العمرانية شمال شرق ديالى يعدّ مجزرة بحق ابرياء عزل وهي جريمة ارهابية مدانة”.

واضاف، أن” ما حصل خرق ونتواصل مع القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني وفريقه الامني ووزارتي الداخلية والدفاع وبقية التشكيلات من اجل اجراء تحقيق موضوعي يفضي الى كشف الجناة وتقديمهم للعدالة”.

واشار الى أن” الاعتداء لايزال غامضا لكن تعهد السوداني بكشف الجناة يعطي طمأنينة لذوي الضحايا في انصاف الدماء التي سفكت”، مبينا أن “الاعتداء يراد منه ارباك المشهد الأمني بالمحافظة”.

وتابع، أن” ديالى تعرضت في دورات انتخابية سابقة الى هجمات ارهابية لعرقلة تصويت الأهالي”، مضيفا ان “ما حدث في العمرانية وحاوي العظيم يعني أنه هناك من يتربض بالأبرياء في فرصة توفرت، ما يستدعي اعادة النظر في آليات مسك الملف الامني وتفعيل الجهد الاستخباري لإحباط أي محاولة ترمي لزعزعة أمن المحافظة”.

زر الذهاب إلى الأعلى