سياسية

المفوضية تطمئن: آلية الإقتراع الجديدة ستمنع الخرق السيبراني

طمأنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الناخبين بآلية الإقتراع الجديدة التي ستمنع الخرق السيبراني.

وقال عضو الفريق الاعلامي في مفوضية الانتخابات، حسن هادي انه :”تم اكمال جميع الاستعدادات الخاصة بإجراء الانتخابات، والمفوضية اقتربت كثيرا من حسم الملف الانتخابي، وحاليا تجري عملية تدريب مكثف للموظفين على عملية الاقتراع”.

واشار الى “ورود شكوى لدائرة شؤون الاحزاب بشأن حل حزب تقدم وتم تحويل الشكوى الى المحكمة القضائية الخاصة بالانتخابات وهي من تتخذ القرار وفق قانون 36 لسنة 2015″، منوها الى “تقديم الشكوى من بعض الاشخاص منهم نواب ومهتمين بالشان السياسي”.

واضاف هادي “للعمليات المشتركة دور رئيسي في تأمين الانتخابات والدعايات الانتخابية ولعبت دروا في ملاحقة المتجاوزين على لوحات المرشحين، وتم تشكيل لجنة امنية لمتابعة وحماية المراكز وصناديق الاقتراع”.

وبشأن امكانية الخرق السيبراني، قال هادي “الية الاقتراع الجديدة ستمنع الخرق السيبراني ابتداء من ورقة الاقتراع وجهاز التحقق الذي يؤشر عملية الباركود والعد الفرز اليدوي اضافة الى وضع مايقارب 112 الف كاميرة خاصة في محطات الاقتراع”.

ونوه الى “اعتماد المفوضية على تقارير مظمات المجتمع المدني المحلية بدلا عن الاجنبية في انتخابات مجالس المحافظات للحصول على الدروس المستخلصة لما بعد الانتخابات”.

وختم هادي بالقول “مليون و770 الف بطاقة انتخابية جديدة تم طباعتها مؤخراً، واكثر من 14 مليون بطاقة انتخابية من 16 مليون تم توزيعها على الناخبين، والحشد الشعبي ضمن سجل الناخبين الخاص”.

زر الذهاب إلى الأعلى