سياسية

شركة صينية تعتزم إنشاء مدينة صناعية متطورة ومشروع لاستثمار الكبريت في العراق

أعلنت الحكومة العراقية، اليوم الخميس، عن عزم شركة صينية عملاقة إنشاء مدينة صناعية متطورة ومشروع لاستثمار الكبريت في العراق، فيما أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أن حكومته ستقدم جميع التسهيلات التي تحتاجها الشركات الكبرى من مختلف الجنسيات.

وقال مكتب السوداني في بيان إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الخميس، رئيس شركة شانغ شين الصينية، زانغ جيمنغ والوفد المرافق له”.

وأضاف أن “شركة شانغ شين، التي تعد من كبريات الشركات الصينية، وتمتلك استثمارات متعددة في مختلف بلدان العالم، ستقوم بتنفيذ مشروع إنشاء مدينة صناعية متطورة في محافظة البصرة لصناعة وإنتاج الحديد، باستخدام الحديد الإسفنجي، كما أنها بصدد التعاقد لإنشاء مشروع خاص باستثمار الكبريت في العراق؛ بهدف تصديره إلى الخارج”.

وتابع أن “هذه المشاريع تأتي ضمن توجهات الحكومة في استثمار الموارد الطبيعية والثروات المعدنية في جميع أنحاء العراق، وتنشيط القطاع الصناعي، الذي يمثل ركيزة في حُزم الإصلاح الاقتصادي الذي يشكل أولوية في البرنامج الحكومي”.

وأكد السوداني خلال اللقاء، “امتلاك العراق الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة، وهي متاحة أمام جميع المستثمرين”، مشيراً إلى أن “الحكومة ستقدم جميع التسهيلات التي تحتاجها الشركات الكبرى من مختلف الجنسيات”.

زر الذهاب إلى الأعلى