سياسية

مفوضية الانتخابات: رصدنا 400 مخالفة في دعايات المرشحين

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم السبت، رصدها 400 مخالفة في الدعايات الانتخابية سيترتب على بعضها عقوبات قانونية بحق المخالفين.
وقال عضو الفريق الإعلامي للمفوضية حسن هادي زاير إن “400 خرق أو مخالفة لضوابط الدعاية الانتخابية رصدت لغاية اليوم، بعضها مخالفات بسيطة تم رفعها وهناك مخالفات أخرى تحولت إلى قسم الشكاوى والطعون وستعالج بطريقة قانونية مع معاقبة المخالفين“.
وأضاف أن “مفوضية الانتخابات أنهت استعداداتها قبل 3 أسابيع من موعد الاقتراع، وفيما يتعلق بتسليم بطاقات الناخبين البايومترية لأصحابها، فإن المفوضية وصلت إلى المرحلة الأخيرة في هذا الصدد وهي البطاقات الخاصة بالناخبين في البصرة وميسان وذي قار“.
وتابع زاير أن “مليون و977 ألف بطاقة ناخب تمت طباعتها وتوزيعها على 906 مراكز انتخابية في هذه المحافظات ولم نحتج حتى الآن إلى استخدام فرق جوالة لتسليم البطاقات للناخبين لأنهم يقبلون بكثافة على مراكز الاستلام“.
وحول أمن الأجهزة المستخدمة في عمليات الاقتراع وحساب النتائج وجمعها وإرسالها إلى مكاتب العد والفرز، قال إن “مفوضية الانتخابات لديها قسم متخصص بالأمن السيبراني وهناك لجان متخصصة تعمل على هذا الأمر كما لدينا شركات فاحصة“.
ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات الشهر القادم فيما تؤكد الحكومة والأجهزة الأمنية استعدادها التام لتأمين الاقتراع.

زر الذهاب إلى الأعلى