سياسية

تحذيرات من تنفيذ القوات الأمريكية عمليات اغتيال أو اعتقال لقادة في فصائل المقاومة في العراق

حذر الباحث في الشأن الأمني والاستراتيجي العسكري، اللواء الركن المتقاعد عماد علو، من تصاعد الهجمات الأمريكية على فصائل محور المقاومة في العراق، مؤكدًا أن الحكومة العراقية غير قادرة على السيطرة على هذه الفصائل.

وأشار علو إلى أن “القوات الأمريكية المتواجدة في العراق وفي سوريا تعرضت لأكثر من 61 عملية قصف بالطائرات المسيرة والصواريخ من قبل فصائل محور المقاومة الموجودة في العراق وسوريا”.

وذكر علو  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “هذه الاستهدافات أدت إلى ضغوط كبيرة على الإدارة الأمريكية وعلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بضرورة الرد عليها مما استدعى قيام القوات الأمريكية بما شهدناه من عمليات قصف وملاحقة لعناصر فصائل محور المقاومة يوم أمس الأربعاء في العراق”.

وأضاف أن “هذه العمليات بالحقيقة متبادلة، وهي تأتي في سياق وحدة الساحات التي أعلنت عنها فصائل المقاومة إسنادًا لحركة حماس بسبب الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها القوات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني”.

ورجح الباحث في الشأن الأمني والاستراتيجي العسكري “تصاعد الهجمات الأمريكية في العراق وذهابها إلى تنفيذ عمليات اغتيال أو اعتقالات لقيادات في هذه الفصائل”، مبينًا أن “الحكومة العراقية لا تستطيع السيطرة أو كبح جماح عمليات فصائل محور المقاومة”.

ودعا علو “الحكومة الى استخدام ورقة ارتباط معظم هذه الفصائل بقوى سياسية انبثقت عنها  الحكومة من اجل توفير الحماية الى القوات الأمريكية والمستشارين والمدربين الموجودين على الأراضي العراقية”.

زر الذهاب إلى الأعلى