دولي

روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتحبط هجوماً على موسكو

أكد عمدة موسكو، أن الدفاعات الجوية الروسية أحبطت هجوماً شنته مسيرة أوكرانية على العاصمة الروسية.

وأعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين عبر قناته على منصة “تلغرام” في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، أنه تم في ليل السبت صد الهجوم على بوغورودسكي، في المنطقة الإدارية الشرقية لمدينة موسكو.

وقال سوبيانين، “أحبطت قوات الدفاع الجوي محاولة هجوم بمسيرة على موسكو في منطقة بوغورودسكي الحضرية الليلة. ولم تقع أضرار أو إصابات نتيجة تساقط حطامها. وتعمل خدمات الطوارئ في موقع السقوط”.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام، أن الدفاع الجوي دمر مسيرة أوكرانية فوق بوغورودسكي حوالي الساعة 00:1 صباحاً بتوقيت موسكو (22:00 بتوقيت غرينتش). ولم يتسن التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل.

وتشن روسيا حرباً واسعة النطاق ضد أوكرانيا المجاورة منذ أكثر من 20 شهراً. وأثناء دفاعها ضد الغزو الروسي، لطالما قصفت أوكرانيا الأراضي الروسية.

ولكن عدد الضحايا والأضرار لا تذكر مقارنة بالقتلى والأضرار التي ألحقتها الهجمات الروسية بالمدن الأوكرانية.

من جهته، ذكر الجيش الأوكراني أن البنية التحتية للطاقة في منطقتي “زابوريجيا” و”أوديسا” جنوبي أوكرانيا، تعرضت لهجوم عنيف بطائرات مسيرة روسية.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني على قناته على تطبيق “تلغرام”، أنه من بين الطائرت المسيرة الـ38، التي تم إطلاقها، تم اعتراض 29 منها.

وتسببت الهجمات في نشوب حريق في مبنى إداري، في مجمع للطاقة في منطقة “أوديسا”، وأصيب شخص واحد، طبقاً للقيادة الجنوبية الأوكرانية. وأوضح سلاح الجو أن الحريق تم إخماده.

زر الذهاب إلى الأعلى