دولي

الصحة العالمية: مستشفى الشفاء “منطقة موت”

طالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وحماية المستشفيات بعد تفقد طاقم من المنظمة مجمع الشفاء الطبي في زيارة خاطفة شاهدوا فيها مآس كبيرة، ومقابر جماعية، ومخاطر محدقة بانتشار أوبئة وأمراض بسبب النفايات الطبية المنتشرة في الممرات، مشيراً إلى أن هناك خطة تعمل عليها المنظمة لإنقاذ المرضى المتبقين في المستشفى، في أسرع وقت ممكن.

وجاء في منشور لأدهانوم غيبريسوس مساء السبت عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقاً، أن الموظفين زاروا المستشفى يوم السبت ووجدوا أن “الوضع يرثى له”.
وقال،”رأى الفريق أن المستشفى لم يعد قادراً على أداء وظيفته: لا يوجد ماء ولا طعام ولا كهرباء ولا وقود، كما استنفدت الإمدادات الطبية”.
وجاء في بيان لمنظمة الصحة العالمية يوم السبت، أن الفريق عثر على مقبرة جماعية عند مدخل المستشفى وتم إبلاغه أن أكثر من 80 شخصاً دفنوا فيها.
وذكر البيان، أنه “وبسبب الحدود الزمنية المرتبطة بالوضع الأمني، لم يتمكن الفريق من قضاء سوى ساعة واحدة داخل المستشفى، الذي وصفوه بـ”منطقة الموت”، والوضع بـ”اليائس. وكانت آثار القصف وإطلاق النار واضحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى