سياسية

برلماني يُحدد إيجابيات إجراء الانتخابات المحلية: ستفرض الرقابة على المحافظ

بين عضو مجلس النواب، كاظم الطوكي، إيجابيات اجراء انتخابات مجالس المحافظات، وفيما أكد ان المحافظ وحده “لا يكفي” لإدارة المحافظة، أشار الى سلبيات الفترة السابقة. 

وقال الطوكي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “انتخابات مجالس المحافظات والتي ستجري بعد مدة قصيرة، ستفرض الرقابة على المحافظين، باعتبار انه لا توجد أي أجهزة رقابية بالوقت الحالي”، مؤكداً أن “المحافظ لوحده لا يكفي لإدارة شؤون محافظة كاملة”.

وأضاف، أن “مجلس المحافظ سيتكون من عدة لجان مختصة منها ما تهتم بالجانب الصحي، والتربية، بالإضافة الى الطاقة، والتي قد يكون عمله أفضل، وتشخيصه للأزمات بطريقة جيدة، ويتكون من عدة أشخاص، عكس ما يجري حالياً لاسيما أن المحافظ هو من يصادق على موازنة المحافظة ويطلق الأموال ويراقب الدوائر”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “المدة السابقة شهدت فراغاً كبيراً بهذا الملف، بل حتى استشرى الفساد في العديد من الدوائر الحكومية، كذلك ازدياد الضعف الإداري لمستويات أعلى مما كان عليه سابقاً”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قد اكدت، في وقت سابق، إن جميع الجداول والتوقيتات الزمنية بحسب قانون الانتخابات النافذ لعام 2023، اكتملت”، مشيرة الى “اكمال لجنة عمليات التعبئة والتجهيز والرزم والنقل الخاصة بكاميرات المراقبة التي ستوضع في مراكز ومحطات الاقتراع”.

زر الذهاب إلى الأعلى