أمنسياسية

السوداني يجري تغييرات لعدد من القادة في مواقع عسكرية عليا

أجرى القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، تغييرات لعدد من القادة في مواقع عسكرية عليا، وكلف سيادته بدلاء عنهم لإكمال مسيرتهم في العمل العسكري.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان “أجرى القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، تغييرات لعدد من القادة في مواقع عسكرية عليا، وكلف سيادته بدلاء عنهم لإكمال مسيرتهم في العمل العسكري”.
واضاف البيان “أثنى القائد العام للقوات المسلحة على القادة الذين تم تغييرهم؛ لجهودهم طيلة المدة الماضية في خدمة العراق وشعبه، مشيداً بالعمل الذي حققوه في أداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم”.

وتابع “شملت التغييرات تعيين الفريق الركن كريم عبود محمد رئيساً لجهاز مكافحة الإرهاب، بدلاً عن الفريق الأول ركن عبد الوهاب عبد الزهرة زبون الساعدي، كما تمّ نقل الفريق الركن أحمد سليم بهجت من منصبه كقائد عمليات بغداد إلى إمرة وزارة الدفاع، وتعيين اللواء الركن وليد خليفة مجيد بدلاً عنه”.

واوضح البيان “تأتي هذه الخطوة، من قبل السوداني، لمقتضيات العمل العسكري للمرحلة الحالية، وإعطاء فرصة للاستفادة من الطاقات العسكرية؛ لكي تأخذ فرصتها لخدمة وطننا العزيز”.

زر الذهاب إلى الأعلى