سياسية

الفتلاوي: وزير النقل لم يكن حازماً في دعم مشاريع فك الاختناقات

انتقد عضو لجنة النقل النيابية، عقيل الفتلاوي، العشوائية في ادارة ملف النقل في العاصمة بغداد، محملا وزير النقل وأمانة العاصمة مسؤولية الاهمال والتقاعس في انشاء المشاريع الضرورية لفك الاختناقات المرورية.

وقال الفتلاوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك عشوائية في قطاع النقل الخاص ونقص كبير في القطاع العام، على الرغم من وجود خطة قيّمة لدعم قطاع النقل وتخفيف الاختناقات، من خلال انشاء قطار معلق ومترو انفاق، سيما ان مخططات قطار بغداد قد اكتملت”، لافتا الى ان “هذه المخططات موجودة لدى امانة بغداد، لكن الغبار يتكدس عليها”.

وانتقد عضو لجنة النقل النيابية “تقاعس” وزير النقل، مؤكدا ان “على الوزير ان يكون حازما وحاسما في متابعة وتنفيذ هذه المخططات، من خلال التأثير والضغط على الحكومة والبرلمان لتوفير المستلزمات الضرورية لإنشاء هذه المشاريع”، مستدركا بالقول: “كان بإمكانه ان يعمل على توفير التخصيصات المالية الضرورية لغرض انشاء هذه المشاريع او عن طريق الاستثمار او باي طريقة اخرى تنفع البلد”.

وأكد الفتلاوي، ان “وزير النقل لم يكن على قدر المسؤولية في انشاء المشاريع الضرورية والمهمة، والتي تساهم بفك الاختناقات”، مبينا ان “امام هذا النقص الحاصل في خطة الوزارة وعدم وجود خطة واضحة لا تزال معاناة المواطن قائمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى