سياسية

السوداني يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، بحضور السادة أعضاء المجلس.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول في بيان ان الاجتماع شهد بحث مجمل الأوضاع الأمنية في البلاد، وتعزيز تنفيذ الخطط الأمنية اللازمة؛ لبسط الأمن والاستقرار في عموم العراق.

وناقش الاجتماع دعم هيأة المنافذ الحدودية؛ لما تبذله كوادرها من جهود كبيرة، حيث وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بدعمها بالكوادر البشرية والتخصيصات المالية والمعدات الفنية؛ لتعزيز جهودها في ضبط الحدود ومنع عمليات التهريب التي يحاول منفذوها الإضرار بالاقتصاد الوطني، فضلاً عن التأكيد على تأهيل وتطوير البنى التحتية في المحافظات التي تضمّ منافذ حدودية.

كما ناقش الاجتماع الأوضاع في قضاء سنجار، حيث شدد السيد رئيس مجلس الوزراء على دعم القضاء والعمل على وجود كل الدوائر الخدمية داخل سنجار؛ لتسهيل المهمة على المواطنين في إكمال معاملاتهم الخاصة، كما وجه سيادته بمواصلة العمل من أجل توفير البيئة الملائمة التي تشجع أبناء سنجار النازحين إلى المحافظات الأخرى على العودة للقضاء والمساهمة في إعماره.

وأكد المجلس دعم جميع الجهود لحفظ الأمن وتثبيت الاستقرار في مناطق العراق؛ ليتسنى للحكومة ووزاراتها المضيّ في تنفيذ الخطط الإصلاحية والتنموية.

وناقش المجلس عدداً آخر من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، واتخذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

زر الذهاب إلى الأعلى