سياسية

السوداني يصدر أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية لحماية البعثات الدبلوماسية

اصدر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اوامر بتشديد الإجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان ، ان “مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي استقبل، بمكتبه اليوم ، وفد بعثة الاتحاد الأوربي في بروكسل، برئاسة جيل روستن، رئيس التخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات في الخارجية الأوربية، وبحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق اندرس فيباري”، مبينا ان “اللقاء تناول استعراض عمل بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، وسبل تعزيز التعاون والشراكة بين العراق والبعثة، في مجالات الاستشارة وتبادل الخبرات والمعلومات”.

وأعرب الأعرجي، عن “حرص العراق على استمرار العلاقة مع الاتحاد الأوربي، للاستفادة من الخبرات لتنمية قدرات قواتنا الأمنية”، مشددا على “حماية البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق هي واجب عراقي، وأن رئيس مجلس الوزراء يشرف بشكل خاص على هذا الموضوع، حيث أصدر أوامره لوزارة الداخلية بتشديد الإجراءات لحماية البعثات الدبلوماسية”.

وأكد “عدم وجود خطر يهدد أمن البعثات والسفارات داخل العراق”، مشيرا إلى أن “المنطقة تمر بوقت صعب، وعلينا العمل على إيقاف الحرب الدائرة في قطاع غزة”.

وذكر أن “اتساع رقعة الحرب سيشعل المنطقة برمتها، وأن مسؤوليتنا جميعا هي إيقاف التصعيد وإيقاف كامل العمليات العسكرية في غزة”.

من جانبه أكد روستن، “موقف الاتحاد الأوربي الرامي إلى تهدئة الأوضاع وخفض التصعيد في قطاع غزة”.

وقدم الوفد الضيف الشكر للحكومة العراقية على رسائل الاطمئنان التي تقدمها لبعثات الدول العاملة في العراق، لاسيما بعثات الاتحاد الأوربي، مشيرا إلى أن “وفد البعثة قدم من بروكسل لتقييم عمل البعثة الاستشارية الأوربية ومن أجل زيادة تدعيم الجانب الأمني واستمرار الشراكة الحقيقية مع العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى