دولي

غداً.. الكويت تطلق جسراً جوياً لإغاثة قطاع غزة

أعلن وزير الخارجية الكويتي، سالم عبد الله الجابر الصباح، اليوم الأحد، انطلاق عمليات إغاثية كويتية عبر جسر جوي لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة يبدأ غداً الاثنين.

وقال الصباح، بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن “هذه المبادرة تأتي نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة واستجابة لنداءاتهم وبأوامر سامية من أمير البلاد نواف الأحمد الجابر الصباح، وبتوجيهات مباشرة من ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتعليمات من أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف أن “هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيفا لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم”.

وأوضح أن “الجسر الجوي الكويتي سينطلق غداً الإثنين، عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد طبية ودوائية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة تمهيدا لإيصالها إلى قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري”.

وأشار إلى أن “الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية”.

زر الذهاب إلى الأعلى