سياسية

المالية النيابية تكشف تفاصيل اجتماعها مع وزيري مالية الحكومة الاتحادية والاقليم

كشفت اللجنة المالية النيابية، عن تفاصيل اجتماعها مع وزيري المالية في الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان، فيما طالبت الاقليم بتزويد المجلس بجميع  البيانات والكتب الرسمية للواردات المالية المتعلقة بالاقليم.

عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي قال  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “اللجنة وخلال اجتماعها مع وزير المالية الاتحادية طيف سامي، استمعت الى إجراءات الوزارة المتعلقة بالمواد الخاصة بالإقليم ضمن قانون الموازنة الاتحادية، فضلاً عن مناقشة حصة الإقليم في الموازنة وتفاصيل الاتفاق الفعلي ونفقات المشاريع الاستثمارية و تم العرض التوضيحي بالتفاصيل والجداول المدرجة بالنفقات والإيرادات”.

واضاف الكرعاوي، أن “اللجنة استمعت ايضا لطرح وزير مالية حكومة اقليم كردستان، والذي أكد خلاله تقديم التقرير النهائي الخاص بتدقيق جميع قاعدة البيانات  الخاصة بالموظفين في الاقليم يوم غد الخميس”.

واضاف، أن “الاجتماع مع الوزيرين، ناقش تفاصيل ارقام الإيرادات النفطية وغير النفطية والمنافذ الحدودية المتحققة والإنفاق الفعلي ومدى التزام الإقليم بتطبيق مواد الموازنة”، لافتاً الى أن “الاسبوع القادم، سيتم عقد جلسة لمجلس النواب من اجل الوصول إلى حلول جذرية لجميع الاشكاليات مابين بغداد وكردستان”.

وتابع، أن “اللجنة طلبت من الوزيرين، تزويدها بجميع البيانات والكتب الرسمية للواردات وكل مايخص الاقليم  للخروج برؤية موحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى