أمنسياسية

ترقب لدخول الفصائل العراقية “خط التماس” بحرب غزّة

قال الباحث في الشأن السياسي والأمني علي فضل الله، ان الفصائل العراقية تترقب لدخول “خط التماس” بحرب غزة بعد دخول الولايات المتحدة الامريكية بشكل مباشر بهذه الحرب.

ويؤكد فضل الله  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “الفصائل العراقية مستعدة وجاهزة لخوض الحرب من أجل فلسطين، وما اطلقته تلك الفصائل من تحذيرات وتهديدات هي حقيقية وليست إعلامية، كما يتصور البعض، والفصائل حالياً على أُهبة الاستعداد لدخول الحرب”.

وأكد الباحث في الشأن السياسي، ان” الفصائل العراقية ستكون فعلا على خط التماس في حال تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بالحرب ضد الفصائل الفلسطينية، بالتالي ستكون كل المصالح الامريكية مهددة من قبل الفصائل، وهناك ترقب لتطورات الاحداث والفصائل على أهبة الاستعداد لجميع مراحل التصعيد المقبلة”.

وفجر يوم السبت (7 تشرين الاول 2023)، انطلقت عمليّة طُوفان الأقصى التي وصفت بأنها أكبر عمليةٌ عسكرية مُمتدة شنَّتها فصائلُ المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وعَلى رأسِها حركة حماس عَبر ذراعها العسكري كتائب الشهيد عز الدّين القسام في أول ساعات الصباح من يوم السبت إذ أعلَن القائِد العام للكتائب مُحمَّد الضيف، بدء العملية ردًّا على “الانتهاكات الإسرائيلية في باحات المَسْجِدِ الأقصى المُبَارك واعتداء المُستوطنين الإسرائيليين على المُواطنين الفلسطينيين في القُدس والضّفّة والدّاخل المُحتَل”.

زر الذهاب إلى الأعلى