أمن

الداخلية تحدد موعد تبديل لوحات العجلات

حددت وزارة الداخلية موعد تبديل لوحات العجلات، فيما وجه الوزير عبد الأمير الشمري بايجاد الحلول للحوادث المرورية.

وذكر بيان للوزارة أن”وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً للاستماع الى الموقف المروري خلال شهر أيلول الماضي، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشار الوزارة الأمني ومدير عام المرور ومدراء المرور في بغداد والمحافظات عبر الدائرة التلفزيونية، فضلاً عن عدد من المدراء في الوزارة”.

وأشار الى أن “المجتمعين ناقشوا الحوادث المرورية والإجراءات المتخذة، إذ وجه الوزير مدراء المرور بإيجاد المعالجات لهذه الحوادث والقيام بكشف مستمر ضمن قاطع مسؤوليتهم ومعالجة العلامات المرورية وتخطيط مناطق العبور والتأكيد على الالتزام بالإشارات المرورية وتوفير الطاقة الكهربائية لها، فضلاً عن محاسبة المخالفين”.

وشدد الشمري، “بتواجد مدراء وآمري القواطع في الشارع خلال أوقات الذروة وتخصيص ضابط لمتابعة الكاميرات ومشاهدة المناطق المزدحمة ومعالجتها”. 

وأضاف أنه “تم تحديد العام المقبل موعداً لتبديل لوحات العجلات، وأنه سيتم حجز أي مركبة تحمل رقم (فحص مؤقت)”، منوهاً الى “منع الدراجات التي لا تحمل أوراقاً أصولية من السير بعد أوقات الدوام الرسمي اعتباراً من تأريخ 20-10-2023 لغرض تسجيلها خلال أوقات الدوام الرسمي”.

وتابع البيان أن “المجتمعين شددوا على جميع شركات التوصيل (الدلڤري) تسجيل دراجاتهم، وامتلاك صاحب الدراجة إجازة سياقة، كذلك الحجز الفوري للسيارات التي تصدر أصواتاً عالية وتسبب إزعاجاً للمواطنين، فضلاً عن التأكيد على الإسراع في بناء قواطع الطوارئ للمرور بالطرق الخارجية”.

زر الذهاب إلى الأعلى