سياسية

السوداني يلتقي في نيويورك مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/UNDP

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في نيويورك، مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت بغداد)، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/UNDP آخيم شتاينر، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 78.

وأكد رئيس مجلس الوزراء رغبة العراق بتعزيز التعاون مع البرنامج الأممي الإنمائي في ثلاث ملفات تشكل أولوية للحكومة في إطار هذا التعاون وهي ملف التغيرات المناخية ومشروع قانون الدفع الإلكتروني، فضلا عن ملف الإصلاح الاقتصادي وملف مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية لدى المؤسسات الحكومية.

كما أشار إلى خطط التعاون مع البرنامج الأممي في مجال الحوكمة الإلكترونية والاقتصاد الرقمي، مبيناً أن هذه الجوانب ستشكل نقلة نوعية لها آثارها الإيجابية على عدد من التحديات التي يواجهها العراق.

من جانبه، أبدى شتاينر، استعداد البرنامج الأممي، لتقديم المساعدة إلى، والتعاون التقني والفني في الأولويات الثلاث التي تحدث عنها سيادته،
حيث من المؤمل أن يعقد المسؤولون عن هذا البرنامج ورشة عمل في مشروع الدفع الإلكتروني في بغداد الشهر الجاري.

كما أكد إسناد العراق في خططه لمواجهة التغير المناخي وتخطّي آثار الجفاف، وتنفيذ مشاريع الإصلاح، وبرامج تدريبية لتطوير قابليات المؤسسات الحكومية، وإعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى