دولي

روسيا ترحب بتطبيع العلاقات بين الأردن وسوريا

قال السفير الروسي في الأردن غليب ديسياتنيكوف إنه “ليس كل اللاعبين الدوليين سعداء بجهود التطبيع بين دمشق ودول الشرق الأوسط”، مندداً بقانون قيصر الذي يشكل عقبة إضافية أمام التقارب بين دمشق وعمّان.

ووفقاً لما نقله موقع “روسيا اليوم”، أضاف السفير الروسي في تصريح لوكالة “نوفوستي”: “روسيا ترحب بتطبيع دمشق العلاقات مع عمان وجميع أعضاء المجتمع العربي الآخرين، وستساعد بشكل كامل في دفع هذه العملية إلى أقصى حد ممكن، ونرى أن مثل هذا التطور الإيجابي يسهم في خلق مناخ ملائم حول سوريا”.

وقال: “نتوقع أن تقوم عمان ودمشق بكل ما هو ضروري لاستغلال الإمكانات القائمة للارتقاء بالتنسيق الأردني السوري إلى مستوى جديد”.

وأضاف في تصريحات لموقع “سبوتنيك”، “علاوة على ذلك، ثمة عقوبات مفروضة في إطار ما يسمى بقانون قيصر، التي بلا شك تمثل عرقلة إضافية أمام التقارب بين الأردن وسوريا”.

وورداً على سؤاله حول رأيه بالأوضاع في سوريا وحديث البعض بأن الأوضاع هناك مؤهلة للانفجار في الفترة القادمة، قال قال ديسياتنيكوف لـ”سبوتنيك”، إن “الوضع في سوريا يبقى مقلقاً، إذا استمر نشاط الإرهابيين على أراضيها، حيث توجد لديهم جيوب هناك”.

وتابع قائلا، “نحن على ثقة من أن السلطات في دمشق ستفعل كل ما هو ضروري لتحييد الإرهابيين والمتطرفين على الأراضي السورية”.

وكان وزراء خارجية جامعة الدول العربية وافقوا خلال اجتماعهم الاستثنائي في 7 مايو (آيار) الماضي، على عودة سوريا إلى المنظمة الإقليمية بعد انقطاع دام 12 عاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى