سياسية

برلماني: الاقليم لم يدعم الحكومة بمفاوضات تصدير النفط عبر تركيا

كشف عضو مجلس النواب، علي الجمالي، اخر تطورات مباحثات ملف استئناف تصدير النفط عبر تركيا، فيما اكد ان حكومة اقليم كردستان مستمرة بغض البصر عن دعم العراق بالمفاوضات الجارية مع انقرة.

وقال الجمالي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تركيا مستمرة بالسير وفق مبدأ فرض الارادات على البلد للحصول على مصالحها الخاصة”، مشيرا الى انه “بالرغم من معاناة كردستان بعدم وجود السيولة المالية الا انها مازالت بعيدة عن مفاوضات اعادة تصدير النفط عبر ميناء جيهان التركي”.

وتابع، ان “حكومة الاقليم تؤكد عبر رسائل عديدة بانها لا تعير اي اهمية لمشاكل العراق بقدر ماهي حريصة على مصالحها في بعض الملفات”، لافتا الى ان “حكومة كردستان مستمرة بغض البصر عن دعم العراق بالمفاوضات الجارية مع انقرة”.

واشار الى ان “معاناة الشعب الكردي ستبقى مع استمرار العائلة الحاكمة في كردستان بالسلطة”، مردفاً ان “قطع الرواتب على المواطنين لمدد زمنية طويلة غير قانوني من الحكومة وعلى الجهات المعنية التدخل بهذا الامر”.

وبدأت أنقرة باستخدام الأوراق الممكنة كافة للإضرار بالاقتصاد العراقي وتصدير نفطه عبر ميناء جيهان التركي، فضلا عن عدم التزامها بتسديد الغرامة المفروضة عليها من قبل المحاكم الدولية، بعد أن كسب العراق دعوى قضائية دولية بسبب عدم قانونية تسلمها نفط إقليم كردستان

زر الذهاب إلى الأعلى