سياسية

“قرار لارجعة فيه”.. سياسي: رفض عودة الديمقراطي الى كركوك ثابت

اكد عضو مجلس النواب السابق، جاسم محمد ، رفض جميع المكونات عودة الحزب الديمقراطي الكردستاني والبيشمركة الى محافظة كركوك، مضيفا ان المقر الذي يصر البارتي على الاستحواذ عليه يعود الى تاريخ الاحداث المريرة التي جرت في الفترة السابقة.

وقال محمد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تم الكشف عن جميع العمليات والاحداث والملاحقات بعد هروب البيشمركة من المقر”، مشيرا الى ان “جميع المكونات تخشى من توافق سياسي جديد قد يُعيد الماساة التي تمت”.

وتابع، ان “الوجود الكردي في كركوك يتمثل في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني وليس الديمقراطي، بالإضافة الى العودة والإصرار على هذه المقر يثير عدة مخاوف لدى المواطنين بعد الاستقرار الكبير الذي تحقق في المحافظة”.

واتم محمد حديثه قائلاً: ان “هنالك استياء كبير من جميع المكونات حول السماح للديمقراطي من العودة الى المحافظة في هذه المقر”، مردفاً ان “جميع المكونات مازالت ترفض عودة الحزب الديمقراطي الكردستاني والبيشمركة الى محافظة كركوك”.

وكان قرار تسليم مقر العمليات المتقدم في كركوك الى حزب البرزاني اثار غضب الاوساط العربية والتركمانية التي خرجت في تظاهرات واعتصامات سلمية.

وتتجه انظار الأحزاب الكردية، خلال انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، نحو محافظ كركوك، ومحاولة السيطرة وفرض الارادات على مفاصل الحكومة المحلية؛ لتعويض الخسائر السابقة، والتي حصلت خلال عملية فرض القانون التي تمت في الفترة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى