سياسية

غداً وفد حكومة الإقليم يزور بغداد.. والاتحاد يدعو الحكومة الاتحادية لعدم الانحياز

توقع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، غياث سورجي، فشل وفد حكومة الاقليم في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الاتحادية بخصوص القضايا العالقة بين الطرفين.

وقال سورجي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “زيارة الوفد الكردي يوم غدٍ الثلاثاء إلى بغداد تهدف إلى تقريب وجهات النظر وإنهاء المشاكل والخلافات القائمة بين بغداد وأربيل”.

وأضاف أن “الزيارة سوف تبحث عددًا من الملفات السياسية، منها الانتخابات وقانون النفط والغاز وقضايا أخرى، بالإضافة إلى اكمال إجراءات الموازنة واستلام استحقاقات الاقليم”.

واشار سورجي إلى أن “نتائج الاجتماعات لن تختلف عن سابقاتها ومصيرها الفشل، لكون الوفد الكردي يمثل الديمقراطي الكردستاني ويقصي بقية الاطراف”.

من جانبه، أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، جمال محمد شكور، أن لقاءات الحزب الديمقراطي الكردستاني مع الحكومة الاتحادية لا تمثل الاقليم.

وذكر شكور  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “البارتي يمثل نفسه من خلال هذه اللقاءات، وعلى الحكومة الاتحادية أن تعامل الأحزاب الكردية دون تمييز أو انحياز”.

وأضاف أن “الإقليم ومنذ عام 2015، يتعرض لأزمة اقتصادية كبيرة، أثرت على معظم جوانب الحياة، وبالتالي، فإن الاتحاد الوطني حاول حل الأزمة من خلال تضمين الموازنة فقرات تنص على إرسال وراتب الموظفين ومستحقات الاقليم بشكل مباشر من بغداد”، منتقدًا “الحزب الديقراطي لعدم تحركه لمعالجة الأزمة من الأساس”.

زر الذهاب إلى الأعلى