سياسية

البارتي يبدي موقفا جديداً من قانون النفط والغاز.. هل سيتكرر سيناريو الموازنة؟

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، موقفه الجديد من قانون النفط والغاز، وفيما بين إمكانية تكرار سيناريو تمرير الموازنة مع هذا القانون، أكد ان حكومة السوداني جادة بتمريره..

وقال القيادي بالحزب، مهدي عبد الكريم، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون النفط والغاز من اهم الثوابت التي طرحت قبل تشكيل ائتلاف إدارة الدولة وتضمن بالبرنامج الحكومي لرئيس الوزراء، محمد شياع السوداني”.

وأضاف، أن “الحكومة الحالية جادة بإقرار قانون النفط والغاز، وعقد الاجتماعات الأخيرة يأتي للتأكيد على أهميته وعدم تأخير إقراره، وتنفيذ كل الاتفاقات التي جرت بين بغداد وأربيل”، مبيناً أن “تمرير قانون النفط والغاز داخل مجلس النواب، سينهي كافة المشاكل بين جميع الأطراف السياسية”.

وأوضح القيادي في حزب بارزاني، أن “زيارة الوفد الكردي على مستوى فاضل ميراني وهوشيار زيباري وجميع القادة من الخط الأول للحزب من أجل التأكيد على عدم تكرار ما حصل اثناء تشريع قانون الموازنة المالية مع النفط والغاز؛ لان هناك اتفاقات مسبقة تم توقيعها”.

وبشان حقول كردستان، بين عبد الكريم، أن “هذا القانون سيحل كل الإشكالات المختلف عليها بين الإقليم والمركز بصورة جذرية لاسيما في المناطق المختلف عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى