سياسية

لهذا السبب.. لجنة نيابية ترجح تأخير إقرار قانون النفط والغاز

رجحت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية، تأخر إقرار قانون النفط والغاز داخل قبة البرلمان، وفيما كشفت سبب ذلك، بينت تداعيات الاجتماع الأخير.

وقال عضو اللجنة، كاظم المغصوب، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “قانون النفط والغاز من الممكن أن يتم تأخير إقراره داخل مجلس النواب لاحتوائه على جنبة سياسية”، مبيناً أن “القانون يحتاج الى توافق من جميع الكتل السياسية قبل تمريره تحت قبة البرلمان”.

وأضاف، أن “الاجتماع الأخير الذي جرى في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، ومشاركة الوفد الكردي المتمثل بوزارة الثروات الطبيعية في كردستان خلص الى نقطة مهمة وهي تشكيل لجنة فنية من قبل وزارة النفط والمحافظات المنتجة، ووزارة الموارد الطبيعية في كردستان”.

وأوضح عضو لجنة النفط النيابية، أن “مهمة هذه اللجنة ستتمثل بصياغة مسودة جديدة لقانون النفط والغاز، أو تعديل المسودة القديمة”، مشيراً الى أن “اللجنة ستدرس جيداً الخلافات بين بغداد وأربيل، وبحث النقاط المُختلف عليها في فقرات القانون”.

وبين المغصوب، أن “مهام هذه اللجنة، وبعد إكمالها وحل جميع الخلافات، سيتم وضعها أمام رئيس الوزراء ورؤساء الكتل السياسية للاتفاق عليها”.

زر الذهاب إلى الأعلى