رياضة

عدنان درجال: تطبيق دوري المحترفين ليس شعارات فضفاضة

أكد رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، أن تطبيق دوري المحترفين ليس شعارات فضفاضة.

وذكر بيان لاتحاد الكرة أن “اجتماعاً موسعاً عقد اليوم لأنديةِ الدرجتين الممتازة والأولى مع رابطةِ الدوري الإسبانيّ (اللاليغا) في مقرّ الاتحاد بحُضورِ رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم عدنان درجال ونقيب الصحفيين مؤيد اللامي والنائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار وأعضاء المكتب التنفيذيّ (غانم غريبي وغالب الزاملي وأحمد الموسوي)، والأمين العامّ محمد فرحان، وممثلي أندية الدوري الممتاز والدرجة الأولى، وبتواجد رئيسِ رابطة اللاليغا الإسباني خافير تيباس (اون لاين) من إسبانيا.”.

وبين أن “رئيس الاتحاد عدنان درجال، افتتح الاجتماعَ بكلمةٍ مقتضبةٍ رحبَ من خلالها بالحُضور، وشكر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على دعمه المتواصل لاتحادِ الكرة ، ورعايته توقيع عقد الشراكة مع اللاليغا وإطلاق دوري المحترفين، ومواصلة متابعته للموضوع”.

وشددَ درجال وفقاً للبيان على إن “العراقَ لابدَّ أن يبدأ بالشروعِ نحو الاحترافيةِ في كرةِ القدم وتطوير جميع ملاكاتنا، مستثمرين شراكتنا مع اللاليغا”.

وأوضح إن “خطوةَ انطلاق دوري المحترفين تعدُّ مرحلةً تاريخيةً لكرةِ القدم في العراق كون تطبيقنا لدوري المحترفين ليس شعارات فضفاضة، بل إنه مشروعٌ نسعى لتطبيقه وجني ثماره، ويجب أن يكون صوتُ العراق صادحاً ليس فقط بالمنطفةِ، إنما يكون متميزاً على مستوى العالم”.

من جانبه، أشادَ الإسباني خافير تيباس برغبةِ اتحاد الكرة باتخاذ خطواتِ التطور، مؤكداً بالقول: “بعد عقدِ الشراكة علينا أن نبدأ الخطوةَ الأولى كون المِشوار طويلاً، ويتضمن عملاً كبيراً لتكون الكرةُ العراقيّة مميزةً على مستوى العالم وليس فقط على مستوى الشرق الأوسط”.

وقال تيباس: “شرفٌ كبيرٌ أن نعملَ في العراق، وأن أتحدثَ اليوم للأنديةِ العراقيّة”، لافتاً إلى “إننا لابدّ أن نباشرَ العمل لنحصل على دوري ناضجٍ متطورٍ في جميع الجوانب الفنيّة والاقتصاديّة والتجاريّة”.

وأوضح أن “الأهدافَ التي نسعى لها تتعلقُ بالجوانب الاقتصاديّة وتطوير البنى التحتية والنقل التلفزيونيّ والتي ستضمن لنا تطوراً في جميع الجوانب، وزيادة دخل الأندية وتعظيم مواردها”.

وأكد إن “عملَ اللاليغا سيتضمن تدريبَ ملاكات الأندية الإداريّة والتسويقيّة والقانونيّة والفنيّة، وسيكون مدراءُ الأندية في إسبانيا الفترة المُقبلة في ورشةٍ أولى تسبقها كثير من الورش التطويريّة، وبشكلٍ مُستدام”.

وأضاف “في الأيامِ القليلة سيصل إلى العراق عددٌ من العاملين في اللاليغا، أحدهم مسؤول عن دراسةِ الأندية والثاني مسؤول عن الشؤون التجاريّة، وبعد أسابيع يلحقهم شخصٌ ثالث مسؤول عن تطوير الفئاتِ العمريّة، وسيكون بتواصلٍ معنا في مكاتبنا بمدريد ودبي، كما سنعملُ خلال الفترة المُقبلة على تطويرِ ملاكٍ عراقي يقومُ بالعملِ مُستقبلا”.

وتم طرحُ العديد من التساؤلاتِ من قبل ممثلي الأندية أجابَ عنها رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكرةِ عدنان درجال ورئيس رابطة اللاليغا تيباس.

زر الذهاب إلى الأعلى