سياسية

مجلس النواب يستضيف ثلاثة وزراء

حَدد البرلمان جلسة السبت المقبل لاستضافة وزيري الداخلية والمالية في البرلمان على أن تكون الاستضافة عن طريق السؤال الشفوي، فيما لم يتم تحديد موعد الاستجواب لوزير التربية مع ترجيحات بأن يكون الأسبوع المقبل.

وقال النائب، رائد المالكي، بحسب الصحيفة الرسمية، إن “الأسبوع المقبل سوف يشهد استضافة وزير الداخلية بشأن قضيتين”، دون الكشف عن تفاصيلهما.

وأضاف: “كما ستتم استضافة وزيرة المالية بشأن قضية واحدة تتعلق بالتحول الرقمي والأتمتة، وسوف تسأل عن إجراءاتها بخصوص هذا الموضوع وهو ليس اتهاماً أو استجواباً عن قضية معينة”.

وتابع، أن “الاستضافة لوزيري الداخلية والمالية ستكون عن طريق السؤال الشفوي وليس عبر الاستجواب، وهو بأن يوجه أحد النواب سؤالاً إلى الوزير وهو يجيب خلال حضوره الجلسة، وللنائب وحده حق التعليق أو التعقيب على الجواب”، مبيناً أن “الاستضافة لن تتحول إلى أكثر من سؤال إلا إذا أراد النائب أو غيره من النواب تقديم طلب بالاستجواب ووفق القناعة بأجوبة الوزير”.

وبشأن استضافة محافظ البنك المركزي علي العلاق، أوضح النائب المالكي، أن “استضافة محافظ البنك المركزي بشكل رسمي لم يحدد إلى الآن، ولم يُقدم طلب للاستجواب، وإن كانت طلبات الاستضافة كثيرة لكن البرلمان ورئاسته أحياناً هو من يعيق حضوره على اعتبار أن هناك حججاً منها أنه من الممكن أن تسبب هذه الاستضافات أو المساءلة إرباكاً بأسعار الصرف والسوق وغيرها من الإجراءات”.

وتابع: أن “وزير التربية عليه استجواب وليس عليه سؤال شفوي، وقد أعلم رئيس مجلس النواب المجلس أن هنالك استجواباً لوزير التربية، ولكن لم يتم تحديد الموعد”، مرجحاً أن “يدرج ذلك خلال جدول الأسبوع المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى