سياسية

النصر: الانتخابات المقبلة اختبار حقيقي لأداء المحافظين

اكدت الناطق باسم ائتلاف النصر، ايات المظفر، ان الانتخابات المحلية المقبلة اختبر حقيقي لاداء المحافظين.

وقالت المظفر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، ان :”الصبغة الخدمية هي التي تطفى على مجالس المحافظات والمبالغ المخصصة بحاجة لفريق كفوء ونزيه لادارتها، والجانب السياسي له دور فيما بعد الانتخابات باختبار المحافظ خاصة وان هذه الانتخابات جاءت بعد اقرار الموازنة لادارة المشاريع”.

واضافت “كما ستكون مجالس المحافظات رقيبة على المشاريع الاستثمارية، وهذه الانتخابات ستكون تجربة حقيقة للمحافظين لابقائهم او تنحيهم لسوء ادارة المحافظات”.

وتابعت المظفر “لا نستطيع ان نلزم اي محافظ سوى عبر البرامج التي خصصت من خلالها الاستثمار، فالحكومة لا تسطيع مراقبة المال بشكل جدي بلا مجالس محلية”.

واكملت “جهود الحكومة موزعة لاكثر من جانب بالتالي هذه الرغبة والضرورة الى العودة لمجالس المحافظات لتكون ذراع لها في رصد الاخطاء التي تحدث في المحافظة”.

وعللت المظفر، سببين لتمديد تسجيل التحالفات الانتخابية من قبل مفوضية الانتخابات، الى “الانتقالات والزخم الكبير بدائرة شؤون الاحزاب في بغداد”، مبينة ان “تسجيل التحالفات السياسية يولد ضغطا على المفوضية يتطلب التمديد والمفوضية لا تتحمل لوحدها مسؤولية تحديث سجل الناخبين”.

وختمت بالقول “زيادة التحالفات السياسية يقود لمشاركة شعبية اوسع في الانتخابات، و16 مليون ناخب حدثوا سجلاتهم الانتخابية من اصل 23 مليون والنسبة الضعيفة في تحديث المواليد الجديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى